العناية بشعر الأطفال - An Overview

Wiki Article



تناول الطفل كفايته من البروتين: احرصي على أن يتناول طفلكِ الأغذية الغنيّة بالبروتين لتجنب توقف نمو الشعر، وقد يكون البيض من أكثر المصادر الصحية الغنية بالبيض، وبالحمض الأميني اللازم لصحة الشعر، كما أنه يحتوي على المنغنيز، والبيوتين. إدخال الحبوب الكاملة في النظام الغذائي: استبدلي الخبز الأبيض والمعكرونة في وجبات طفلك بالحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على البيوتين اللازم لإنتاج الكيراتين، وتنظيم الهرمونات ذات العلاقة بنمو الشعر.

واليوم، نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير، التي تناسب شعر طفلك وليست لها آثار جانبية:

ترطيب شعر الاطفال الرضع بافضل الوصفات الطبيعية والزيوت الطبيعية المفيدة لهم ، الاطفال حديثي الولادة قد يولدون بشعر خفيف جداً أو شعر كثيف وهناك بعض الاطفال التي يتم ولادتها بشعر ناعم جداً ، وهناك بعض الاطفال الذين يتميزون بشعر مجعد ولكن علي الأم الاهتمام بالشعر والعناية به من الولادة وذلك لتحسين مظهر الشعر وتغذية الشعر منذ الصغر للحصول علي شعر رطب ذو حيوية وسو فنتعرف معاً ما هو الوقت المناسب للعناية بشعر الاطفال .

أحب الكتابة فهي طريقتي في التعبير عن كل ما أعرفه وأشعر به. صديقي هو الكتاب وحياتي هي أسرتي الصغيرة.

عدم تعرض شعر الطفل إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية، لأنها تضر بفروة الرأس.

يتم وضع عبوة من اللبن الرائب، ومئتي غرام من القهوة، وربع كوب من زيت الزيتون، وست ملاعق صغيرة من زيت اللوز في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على شعر الطفل، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، ثم تركه لمدة ستين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

غسل الشعر يومياً من الأمور الخاطئة التي قد تؤدي إلى زيادة جفاف الشعر شاهد المزيد وتساقطه، فينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط.

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

يمكن تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

تناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك: وهما عنصران رئيسيّان لمنع تساقط الشعر، فاحرصي على إطعام طفلك الأغذية الغنيّة بهما، مثل اللحم، والدجاج، وبذور دوار الشمس، ودقيق الشوفان، والخضار الورقية الخضراء.

تمشيط الشعر: يُمكن أن يُساعد تمشيط شعر طفلكِ بالمشط بلطف على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسه مما يُعزّز نمو شعره، كما أنّ قصّ الشعر يجعل شعره يبدو بحاله أفضل ويجعله يبدو أكثر كثافة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التنظيف بالفرشاة يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس وبصيلات الشعر، وبعد وضع الزيت، دلكي فروة رأس طفلك بلطف بأصابعك لبضع دقائق، وسيساعد هذا في نمو الشعر ويريح طفلك.

هيشان الشعر من المشكلات التي تؤرق العديد من الأمهات، وتزداد المشكلة مع الشعر القصير والذي يصعب ربطه أو لفه، وحتى مع التسريح المستمر قد يظل شعر الصغير فوضويًا، لذا للتعامل عزيزتي مع مشكلة هيشان الشعر، يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية في أثناء التصفيف، وخاصةً زيت جوز الهند الطبيعي الغني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر، فجفاف الشعر أحد الأسباب الرئيسية للهيشان، كذلك اجعلي حمام الزيت الدافئ جزءًا أساسيًا من روتين العناية بشعر طفلكِ، ولعمل حمام زيت الزيتون، وهو من الزيوت التي تعالج مشكلة هيشان الشعر، اتبعي عزيزتي الخطوات التالية:

اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة لا تتخطى النصف ساعة، ثم قومي بغسل شعر الطفل جيداً باستخدام المياه والشامبو.

Report this wiki page